Sunday, December 11, 2011

مفتي مصر رقم "12" في الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم



كتبت : بدرية  طه حسين (محيط)
احتل الدكتور علي جمعة مفتي مصر المرتبة الثانية عشرة بين الشخصيات الـ500 الأكثر تأثيرًا في العالم .. حسب دراسة أجراها مركز التفاهم الإسلامي المسيحي بجامعة جورج تاون الأمريكية والمركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية بالأردن.
وأثنى التقرير أيضا على الجهود الكبيرة التي قام بها فضيلته لخدمة الإسلام والمسلمين من خلال موقعه في دار الإفتاء المصرية، والتطور الذي أحدثه بالدار منذ توليه، منوها باستخدم فضيلته في ذلك أحدث قنوات الاتصال الحديثة بما فيها من مركز للاتصالات يتلقى أكثر من 1500 فتوى يومياً وموقعاً على الشبكة المعلوماتيه يبث بتسع لغات مختلفة، والاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي في توصيل رسائلها وخدماتها لطالبي الفتوى في جميع أنحاء العالم.
 وأكدت التقرير أن دار الإفتاء منذ تأسيسها تقوم بدورها التاريخي والحضاري من خلال وصل المسلمين بأصول دينهم، في عالم يموج بالمتغيرات الأيدلوجية والثقافية والاجتماعية.
كما أشاد التقرير بالمكتبة الضخمة التي يمتلكها فضيلة المفتي والتي تعد من أكبر المكتبات الموسوعية في العالم الإسلامي لدعم الباحثين والدارسين في مصر والعالم الإسلامي.
جدير بالذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عاهل السعودية احتل المرتبة الأولى في الدراسة يليه الملك محمد السادس ملك المغرب بينما احتل رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا المركز الثالث.

No comments: