Saturday, November 18, 2006

بعيداً عن وهم التسوق التلفزيوني..الرجيم يخلصك من الشحوم



تهتم كثير من السيدات بمشاهدة قنوات الإعلانات الفضائية ، أملاً في الحصول على الجهاز المناسب للوصول إلى الجسم الرشيق ، لكن لا تنبهري كثيراً فهذه الإعلانات ماهي إلا خدعة سريعاً ما تنكشف بعد شراء الجهاز والحصول على نتائج غير مشجعة .

ويؤكد الخبراء أن تلك الأجهزة تقوي عضلات البطن فعلاً، لكنها لا تحرق الدهون المخزنة ولا تقلل الخلايا الدهنية ، فالكأس المملوء بالماء لا يمكن أن نملأه بالعصير إلا إذا أفرغناه من الماء أولا، فالحال نفسه للبطن ، لا يمكن شده إلا بإفراغ محتويات الخلايا الدهنية من الدهون.

فإذا كنتِ تعانين من بروز البطن بشكل زائد عن باقي الجسم، فيؤكد الخبراء أن هذا الأمر طبيعي لسهولة تخزين الدهون في تلك المناطق بطريقة أسرع من غيرها، وللأسف يتعرض هؤلاء الناس للأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع الضغط وأمراض القلب أكثر من غيرهم، بينما يكون تعرض من تتراكم لديهم الدهون في الوركين إلى درجة أقل من تلك الأمراض.

وذكرت جريدة " الوطن " السعودية ، أن الجسم يخزن نصف كمية الشحوم تحت طبقة الجلد وفوق الطبقة العضلية، ويعتقد البعض خطأ أن حركة العضلات تحرق الدهون التي فوقها مباشرة، وهذا غير صحيح، وإلا لرأينا لاعبي التنس الأرضي والسباحين والملاكمين بلا أي شحوم في منطقة اليدين.

فتمرين البطن لا يحرق الدهون، لكنه يشد عضلات البطن، فبدون التخلص من الشحوم تحت الجلد لا تستطيع تلك العضلات أن تستكمل الشد، ليخفي بروز البطن تماما.

الطريقة السليمة للتخلص من شحوم البطن هو برامج تخسيس الجسم كاملاً، ثم محاولة التحكم في الشحوم التي تتراكم في أماكن معينة، ثم شدها بتمارين تقوية العضلات المحيطة بها.

No comments: