Saturday, November 04, 2006

بقليل من الحيل .. منزلك أكثر اتساعاً


بقليل من الحيل .. منزلك أكثر اتساعاً


بعض السيدات يعانين من مشكلة المساحات الضيقة بجزء من المنزل ، أو تكون مساحة الشقة ضيقة بالفعل ، وفي هذه الحالة يجب أن تتعلم ربة المنزل بعض الحيل التي عن طريقها تجعل المنزل يبدو أوسع ، وإليكِ بعض النصائح :

_ ضعي قطع من الأثاث مصنوعة من خشب البامبو وقطع السجاد المصنوعة لأن ذلك يعطي انطباعاً قوي باتساع المكان.

_ علقي الستائر من نقطة عالية في الجدار ، ولا تتقيدي بحدود النافذة لان هذا يساهم في اضافة ارتفاع للغرفة وبالتالي اتساعها.

_ استخدمي تقنية ال build in ، المكتبات أو ارفف التخزين التي تبنى في نفس الجدار بدل وضع قطع تأخذ من مساحة الغرفة الأصلية

_ وزعي المرايات بطرق تساعد على إضفاء لمسة إتساع على المساحات الصغيرة وتستطيعين الحصول على نفس التأثير بإضافة قطع زجاجة على الجدار شفافة .

_ ازيلي الحواجز والأبواب بين غرفة وأخرى ، على سبيل المثال الأماكن التي لا تحتاج الى أبواب اتركيها مفتوحة على بعضها واحرصي على جعل الاضاءة من نفس النوعية في المساحات الأخري.

_ لو فضلتي طلاء المساحات المفتوحة على بعضها بنفس لون الطلاء احرصي على فرش الأرضية بأنواع مختلفة ولكن متناسقة ومتقاربة وكل مساحة على حدى.

_ في حال تزيين الغرف حاولي أن تكون لكل غرفة ميزتها الخاصة مثلا غرفة بورق جدران مخطط ابيض مع اصفر الغرفة الثانية تكون صبغ جدران عادي اصفر وهكذا

_ ألوان الطلاء الفاتحة تضفي اتساع على المكان والألوان الغامقة توحي بصغر المكان.

_ قومي ببعض الحيل الديكورية مثل وضع ورق الجدران المخطط طوليا واضافة الاكسسورات الطويلة وكل ما من شأنه اضافة ارتفاع وبالتالي حجم لمساحتك الضيقة

_ دعي الضوء يدخل لمنزلك فكما هو معروف أن إضاءة الشمس الطبيعية تضفي جو من الامتداد والاتساع على المساحات اللتي تنعكس عليها.

_ اجعلي غرفة الجلوس أو غرفة النوم مثلا تطل على الحديقة الخارجية حيث يصبح امتداد البصر للخارج مما يساعد على الأحساس باتساع المكان

_ عند فرش الأرضيات لا تجعلي هناك تناقض كبير لو كانت المساحات مفتوحة على بعضها من مكان لآخر حاولي ان تختاري ارضيات وخامات تناسب بعضها البعض
.

No comments: