Friday, June 08, 2007

انتبهي .. تسلطك قد يصيب زوجك بالعجز الجنسي


هل تملين الأوامر على زوجك دائماً ؟ هل تعتبرين طلباتك أوامر ؟ تتبعين مبدأ الصرامة في التعامل معه معتنقة مذهب "زوجك على ما تعوديه وابنك على تربيه " إذاً لا تنتظري منه أداء جنسي جيد .

فالدكتور ممدوح الشامي استشاري الأمراض النفسية ، يؤكد أن تسلّط المرأة يتضح في انفجارها في زوجها لأتفه الأسباب، فهي دائماً تلقي عليه لائحة بالمحاذير والممنوعات التي عليه أن يتجنّبها كعدم السهر خارج المنزل مع أصدقائه أو عدم زيارة أهله. وهي تلوم زوجها دائماً على كلّ كبيرة وصغيرة، وتنتقد سلوكه باستمرار.

ويفيد استشاري الأمراض النفسية ، بحسب مجلة "سيدتي" ، أن الرجل في هذه الحالة يصبح الطرف الأضعف في العلاقة الزوجية وتنجح المرأة في أن تكون المسيطرة والمؤثّرة في مجريات الأمور، وذلك على عكس التقاليد والأعراف الإجتماعية القائمة على تكريس قوة الرجل وسيطرته.

مشيراً إلى أن السبب في تسلّط المرأة قد يكون ضعف شخصية زوجها وسلبيته، بالإضافة إلى أسباب أخرى مسؤولة عن ذلك كالمقدرة المالية للزوجة أو أن تكون أذكى من زوجها أو فائقة الجمال ، كما أن طبيعة عمل المرأة تؤدي إلى تسلّطها أحياناً.

ويؤكد الدكتور الشامي أن أضرار المرأة المتسلطة على زوجها تؤثر على العلاقة الزوجية الحميمة ، إذ قد يصاب الزوج بالعجز الجنسي، إذ يصبح مقلاً في عدد المعاشرة أو يمتنع عن ذلك نهائياً بسبب شعوره بالإضطراب النفسي من جرّاء معاملة زوجته له. أو قد يتجه الزوج إلى إقامة علاقات مع النساء اللواتي يشعر باحترامهن له
.

No comments: