Friday, December 27, 2013

زوجك المصاب بالأنفلونزا لا يتظاهر بل يتألم ..اعرفي السبب


 

تدهش الزوجة عندما يرقد زوجها على السرير أياما فقط لأنه يعاني من الأنفلونزا في حين أنها تستطيع أن تقوم بكل أعمالها المنزلية وهى أيضا لديها نفس المرض .. ولكي لا تظلمين زوجك فسنوضح لكِ لماذا لا يستطيع الرجال مقاومة الأنفلونزا .

الخلاص هان هناك علماء أمريكيون توصلوا إلى استنتاج مفاده أن رد فعل الجهاز المناعي على اللقاح المضاد للأنفلونزا لدى الرجال الذين يتمتعون بارتفاع هرمون الذكورة أضعف بكثير مما عليه لدى النساء.

وتابع العلماء في عامي 2008 و2009 الحالة الصحية لـ53 امرأة و34 رجلا تتراوح أعمارهم بين 20-30 عاما و60-89 عاما. وأظهر التحليل أن رد فعل النساء على اللقاح المضاد للأنفلونزا بما في أخطر سلالة "H3N2"، أقوي مما عليه لدى الرجال. وأخذ الأطباء قبل تلقيح المتطوعين عينات من دمائهم لمعرفة عمل مورثاتهم المسئولة عن رد فعل الجهاز المناعي.

وسجلوا مستوى عاليا لنشاط المورثات المسئولة عن التمثيل الغذائي لدى الرجال المتميزين برد فعل ضعيف على اللقاح. ومن المعروف أن عمل هذه المورثات يشرف عليه هرمون الذكورة بالذات.

كما كشف العلماء أن الجهاز المناعي للرجل يرد بشكل أضعف ليس على اللقاح المضاد للأنفلونزا فحسب بل واللقاحات المضادة للحمى الصفراء والحصبة الألمانية والنكاف والأمراض الأخرى. ويأمل فريق العلماء في العثور على أسلوب جديد يقلل من قدرة هرمون الذكورة على قمع عمل الجهاز المناعي.
 

No comments: