Monday, April 22, 2013

إصابة ألف طفل نيجيرى بشلل الأطفال بسبب رفض أسرهم التطعيم - شكرا لوزارة الصحة المصرية والطب الوقائى بالاخص والشعب المصرى على الحفاظ والاصرار ان تكون مصر خالية من مرض شلل الاطفال

صورة أرشيفية
اليوم السابع  -  أبوجا (أ ش أ)

قال وزير الدولة النيجيرى للصحة محمد على أباتى، إن ما يقرب من 1000 طفل قد 
أصيبوا بداء شلل الأطفال بسبب رفض أسرهم عمليات التطعيم التى تقوم بها المؤسسات الصحية المختلفة. 



وأعرب الوزير فى تصريحات صحفية عن صدمته من إصابة الأطفال بالشلل، وحث أولياء الأمور على تجاهل الدعوات التى يطلقها بعض المتطرفين والتى تحرم التطعيم. 

وقالت هيئة الرعاية الصحية بنيجيريا إن حكومة الرئيس جودلاك جوناثان مصممة على القضاء على مرض شلل الأطفال الذى ما زال موجودا فى عدد من الولايات الشمالية. 

وأشار رئيس الهيئة أدوجميتا إلى أن الخطة الدولية للتخلص من المرض تنص على القضاء عليه عام 2015 لكن الحكومة النيجيرية لن تنتظر وستعمل جاهدة على القضاء عليه قبل هذا الموعد. 

يذكر أن بعض وسائل الإعلام النيجيرية اتهمت منذ أسابيع جماعة بوكو حرام المتشددة بقتل تسع ممرضات أثناء قيامهن بعمليات تطعيم ضد شلل الأطفال، حيث أشارت إلى أن الجماعة تعتقد أن التطعيم ضد شلل الأطفال مخالف لتعاليم الدين لأنه يسبب العقم، وهو ما نفاه رجال الدين ومسئولو الصحة. 

وكان ممثل منظمة الصحة العالمية فى نيجيريا ديفيد أكيلوقال إن نيجيريا بها العدد الأكبر من الإصابات بمرض شلل الأطفال بين دول العالم، يليها باكستان وأفغانستان. 

وقرر الرئيس جوناثان مؤخرا رفع الميزانية السنوية المخصصة لبرنامج مكافحة شلل الأطفال من 17 مليون دولار إلى 30 مليون دولار للسيطرة على المرض.

No comments: