Sunday, May 25, 2008

الغذاء الصحي والتمرينات الرياضية تقي من السكري




الغذاء داء أو دواء

باحثون: الإقلال من تناول المشروبات الكحولية وتناول الخضروات وممارسة تمرينات بدنية يمنع الإصابة بالسكري

ميدل ايست اونلاين
لندن - قال باحثون في دراسة تظهر ان التغييرات في نمط الحياة يمكن ان تصنع اختلافا كبيرا ان الاقلال من تناول المشروبات الكحولية وتناول كم اكبر من الخضروات وممارسة تمرينات بدنية قد يمنع او يؤجل الاصابة بمرض البول السكري.

وكتب الباحثون في دورية "لانست" الطبية ان الغذاء والتمرينات قللت الاصابة بالبول السكري بنسبة 43 في المئة على مدار عشرين عاما بين 577 بالغا صينيا عرضة لمخاطر عالية لهذا المرض.

وقال جوانجوي لي من مستشفى الصداقة الصينية اليابانية في بكين وبينج زهانج من المراكز الاميركية للسيطرة والوقاية على الامراض انه في نهاية فترة 20 عاما اصيب 80 في المئة من هؤلاء الذين غيروا نمط التغذية واجروا مزيدا من التمرينات بالبول السكري مقارنة مع 93 في المئة من الذين لم يجروا اي تغييرات في هذا الصدد.

وجاءت هذه النتائج ضمن سلسة من الدراسات التي تتناول بحوثا جديدة عن البول السكري الذي يصيب 246 مليون بالغ في كل انحاء العالم ويعد مسؤولا عن 6 في المئة من نسبة الوفيات في كل انحاء العالم.

وكتبت دورية "لانست" في تعليق لها "التحدي هو ان تترجم نتائج البحوث الى تحسن اكلينيكي رئيسي من اجل المرضى. فبالرغم من ان التوقعات واعدة الا انها ليست مضمونة".

فمرض البول السكري من النوع الثاني مسؤول عن حوالي 90 في المئة من كل حالات الاصابة بالبول السكري وهو يرتبط الى حد بعيد بالبدانة وعدم النشاط الجسماني. وعادة ما يشخص النوع الثاني وهو من امراض المناعة الذاتية في سن مبكرة".

ويقدر الاتحاد الدولي لمرض البول السكري ان اكثر من 380 مليون شخص سيصابون بشكل ما من اشكال البول السكري بحلول 2025 حيث يتبنى عدد اكبر من الدول النامية نمطا غربيا في الحياة.


1 comment:

Anonymous said...

يارب تستفاد من مدونتى دى
noureldens.maktoobblog.com

اكتب اللموقع بدون دبليو دبليو