Friday, January 31, 2014

إرتفاع وفيات الانفلونزا في ولاية كاليفورنيا الامريكية الى 147 شخصا


اخبار مصر - خالد مجد الدين
أفاد مسؤولو الصحة فى ولاية كاليفورنيا الامريكية ان الوفايات الناتجة عن انفلونزا في الولاية قد بلغت 147 حالة بينهم 4 من الاطفال ، مع وجود 44 حالة وفاة إضافية مازال التحقيق جاريا حول احتمال الوفاة بمرض الانفلونزا .

و قد زادت نسبة الوفيات حتى الآن هذا الموسم بما يوازى 52% ، لتتجاوز مجموع كامل الوفيات المسجلة في عام 2012-2013 حيث كانت قد بلغت نحو 106 حالة وفاة نتيجة الانفلونزا .

وقال حث الدكتور رون تشابمان، مدير دائرة الصحة العامة في الولاية جميع سكان كاليفورنيا للحصول على التطعيم، لأنه هو أفضل دفاع ضد الانفلونزا ، مشيرا الى ان ارتفاع الوفيات ناتج ان سلالة الأنفلونزا التى تصيب بالمرض من النوع الابتدائى للفيروس H1N1 القاتل المعروف باسم "انفلونزا الخنازير" .

ويعد كبار السن والنساء الحوامل والأطفال الرضع، أو الذين لديهم ظروف صحية أخرى هم اكثر عرضة للاصابة و الوفاة بالمرض .

هذا و قد اكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأتلانتا فى بيان له ان موسم الانفلونزا هذا العام قد بلغ ذروته، ولكن لا يزال هناك الكثير من أسابيع المرض في المستقبل ، حيث مازال الفيروس نشطا بدرجة عالية جدا في معظم أنحاء البلاد ، و يتلقى المركز حتى الان بلاغات بوقوع وفيات و انتشار للفيروس فى 41 ولاية من الولايات الخمسين دولة .

واشار البيان انه حتى الان لا يوجد احصاء دقيق لكامل الوفيات على مستوى الولايات الامريكية نتيجة الانفلونزا بين البالغين و لكن من المؤكد ان هناك 28 حالة وفاة بين الاطفال نتيجة الانفلونزا ، فيما بلغت نسبة وفيات الكبار بسبب الالتهاب الرئوي أو الإنفلونزا نحو 8.1٪ في 122 مدينة امريكية الأسبوع الماضي .

No comments: