Sunday, July 07, 2013

السعودية: حالتا وفاة جديدة ب` "كورونا".. و3 إصابات مؤكدة


الرياض- أ ش أ
أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" القاتل في المنطقة الشرقية وجدة, وثلاث حالات إصابة مؤكدة في الرياض وحفر الباطن ، وبتسجيل هاتين الوفاتين يرتفع عدد حالات الوفيات بالفيروس إلى 40 حالة منذ سبتمبر الماضى حتى الآن, فيما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 68 حالة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني, في تصريحات نشرت اليوم, أن وزارة الصحة وفي إطار التقصي الوبائي لفيروس كورونا الجديد تعلن عن وفاة حالتين وإصابة ثلاث حالات, حيث الوفاة لمواطنين ممن أعلن عن إصابتهما سابقا, الأول في المنطقة الشرقية يبلغ من العمر 53 عاما والآخر طفل يبلغ من العمر عامين في منطقة جدة, ويعاني أمراضا مزمنة في الرئتين.

وأما حالات الإصابة فمنها حالتان لمواطنين في منطقة الرياض, يبلغان من العمر 66 و69 عاما والثالثة لمقيمة تعمل في القطاع الصحي في حفر الباطن. مشيرا إلى أنه تم فحص 77 عينة مخبرية منذ آخر إعلان, وكانت نتائجها سلبية عدا ما أعلن عنه.
وكان آخر بيان صدر عن وزارة الصحة السعودية قبل خمسة أيام, أعلن فيه عن تماثل 3 حالات للشفاء ووفاة اثنتين أخريتين بفيروس كورونا الجديد, وهما مواطن يبلغ من العمر 75 عاما في محافظة الأحساء, وكذلك مواطنة تبلغ من العمر 63 عاما في الرياض ، ممن أعلن عن إصابتهما سابقا بالفيروس.
وأصدرت منظمة الصحة العالمية قبل شهر بيانا بهدف تقييم وضع فيروس كورونا الجديد في السعودية, بينت فيه أن التدابير التي اتبعتها المملكة لمكافحة العدوى فعالة. مبينة: "أن العدد الإجمالي للحالات لا يزال محدود; ولكن الفيروس أدى إلى وفاة 60 في المئة من الحالات التي أصيبت به ، وحتى الآن قرابة 75 في المئة من الحالات المصابة في السعودية من الذكور, ومعظمهم أشخاص يعانون مرضاk أو أكثر من الأمراض المزمنة الخطيرة".

No comments: