Wednesday, August 22, 2012

دراسة أمريكية تؤكد أهمية ختان الذكور



حذرت دراسة أمريكية من أن تجاهل العديد من الآباء الأمريكيين لختن أولادهم الذكور يمكن أن تحمل ميزانية الدولة مليارات الدولارات سنوياً للعلاج من الأمراض.
وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن باحثين في جامعة "هوبكينز" بولاية ميريلاند شرق الولايات المتحدة , حذروا من أن عدم اهتمام الأمريكيين بإجراء عملية ختان أبنائهم الذكور يمكن أن تكلف ميزانية الدولة مليارات الدولارات بسبب الأضرار الصحية التي تصيب الرجال غير المختنين.
 
وكشفت الدراسة عن أن كل رجل غير مختتن يكلف ميزانية وزارة الصحة ما يقرب من 313 دولاراً إضافياً كل عام للعلاج من الأمراض الناتجة عن عدم الختان لا سيما السرطان والأمراض المعدية جراء الاتصال الجنسي.
 
كما حذرت الدراسة ذاتها الأمريكيين بعد انخفاض عمليات ختان الأولاد من أن عدم استئصال الغرلة "الزائدة الجلدية الموجودة في العضو الذكري للذكور " يؤدي إلى زيادة الأمراض المتعلقة بالتهابات الجهاز البولي , حيث تعد الغرلة بمثابة وكر للبكتريا التي تهاجم هذا الجهاز الحساس دون رحمة.
 
وتأتي الدراسة في وقت تراجعت فيه نسبة المختتنين من الذكور في أمريكا من 80% في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي , إلى 55% فقط في عام 2010.
 
يشار إلى أن الأمريكيين لا يختنون أولادهم الذكور بدوافع دينية بل بدوافع صحية , بإستثناء الأمريكيين المسلمين واليهود الذين يحرصون على ختان أولادهم وفقاً لتعاليم الإسلام و اليهودية.
 
ومن المعروف أن نسبة ختان الذكور لدى الأمريكيين تعد مرتفعة جداً مقارنة بنسبة الختان في أوروبا حيث لا يزيد معدل الرجال المختنين في الدول الأوروبية عن رجل واحد فقط بين كل عشرة رجال , وكشفت دراسة أمريكية أخرى عن أنه حال تساوي نسبة الذكور المختتنين في أمريكا مع نظيرتها الأوروبية سيتحمل دافعو الضرائب الأمريكيون خسائر سنوية قدرها 4.4 مليار دولار. 
 
 
 المصدر : أ ش أ 

No comments: