Sunday, February 17, 2013

نجاح أول عملية جراحية من نوعها داخل مصر لعلاج مرض السلس البولي عند الرجال


نجح قسم المسالك البولية بكلية الطب بجامعة المنيا بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية في إجراء أول عملية جراحية من نوعها داخل مصر لعلاج مرض السلس البولي عند الرجال من خلال تركيب " صمام تحكم " أسفل مجرى البول .

وتم بث العملية الجراحية التى أجراها الدكتور محمد صلاح البدرى مدرس جراحة المسالك البولية بكلية الطب بجامعة المنيا عبر شاشات الفيديو كونفراس وحضرها الأساتذة المتخصصين وطلاب كلية الطب الجامعة.


وأكد الدكتور محمد البدرى أن نجاح العملية يُعد نقلة علمية, ومواكبة حقيقية للأساليب العلمية الحديثة في مجال جراحة المسالك البولية, خاصة أن العملية هي الأول من نوعها فى مصر وربما فى الوطن العربي .


وأضاف أن العملية تتلخص فى تركيب صمام للتحكم والذي تم اختراعه عام 2010م وذلك أسفل مجرى البول عن طريق شق جراحي صغير وبدون مضاعفات ويتم عقب إجراء العملية التحكم في البول بشكل مباشر.


كانت شعبة اضطرابات التبول بالجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية بالتعاون مع قسم المسالك البولية بكلية الطب بجامعة المنيا قد عقدت ورشة عمل حول مرض السلس البولي عند الرجال بقاعة المؤتمرات بالمستشفى الجامعي وشارك فى فعاليات الورشة نخبة من أساتذة كليات الطب بالمنصورة والقصر العيني وعين شمس وسوهاج والمنيا.

No comments: